أخر الاخبار

كيفية تدوين ملاحظات نوعية في الكشوف الفصلية لتقويم عمل التلاميذ

 كيفية تدوين ملاحظات نوعية في الكشوف الفصلية

الكشوف الفصلية لتقويم عمل التلاميذ

تعتبر كشوف التقويم الفصلية لأعمال التلاميذ مرآة عاكسة لعمل كل من التلميذ و الأستاذ و المؤسسة ، غير أن كيفية مل، بعض هذه الكشوف تستدعي الانتباه والمراجعة قصد تقديمها على الشكل التربوي المأمول

 وعليه ، يشرفني أن أذكر الجميع مرة أخرى بالتوجيهات الواردة في المنشور المذكور والتي ألحت على ضرورة الاجتهاد في صياغة الملاحظات المسجلة على الكشوف والتي يجب ان تتضمن دلالات ذات طابع بيداغوجي ، حيث يؤكد ما يلي :

1 -ضرورة تطبيق التوجيهات التالية :

1- عدم ترك خانات الملاحظات فارغة وضرورة ملئها بتسجيل تقدير السلوك والمواظبة والإرشاد... 
2- تفادي الملاحظات المبتذلة مثل تلك التي لها دلالاتها في العلامات العددية ، كان تكتب ملاحظة «متوسط » لتلميذ تحصل على معدل 20/10 .
تعرف على جميع التوجيهات في الملف
 

الملاحظات

بغية الاسترشاد بالملاحظات التي من شأنها تثمين مجهود التلميذ أو مساعدته على التغلب على صعوباته و لتحسين مستواه ، نضع بين أيديكم القائمة الآتية التي تحتوي على مجموعة عبارات تشير لوضعيات مختلفة من حياة التلميذ المدرسية في الجانب التقويمي لنشاطاته ، موزعة حسب خصوصيات كل فصل دراسي . 
و يمكنك تحميل ملف هذه الملاحظات من هنا  👇

الرابط الاول : 👇

الرابط الثاني : 👇

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-