كيفية تسيير مقطع تعلمي لغة عربية لكل المستويات س1_2_3_4 متوسط
كيفية تسيير مقطع تعلمي لغة عربية لكل المستويات
في مستهل كل مقطع يتم عرض الوضعية المشكلة الإنطلاقية الأم ومناقشتها وبيان كيفية حلها جزئيا ونهائيا.
قد يعجبك ايضا
متفرقات
الوضعيات المشكلة الأم (الانطلاقية )يبنيها الأستاذ وفق الكفاءة المرصودة وانطلاقا من بيئة المعلم وواقعه المعيش.
نظرا لكون المنهاج لم يشر صراحة إلى الموارد (الظواهر البلاغية )فإننا نقترح تناولها باعتبارها موارد وظيفية ذات علاقة ببناء الكفاءة وبأنماط النصوص المستهدفة وليست کموارد معرفية صرفة.
المشاريع:
يتم اقتراح مشروع واحد لكل فصل دراسي، ينبغي أن تكون له علاقة بالمحاور المقررة .
• ينجز هذا المخطط خلال ثمانية وعشرين أسبوعا